31/10/2010 - 11:02

حماس تعلن رسميا اعتقال قائد القسام في مخيم العين بعد نفاذ ذخيرته..

-

حماس تعلن رسميا اعتقال قائد القسام في مخيم العين بعد نفاذ ذخيرته..
أعلنت حركة حماس رسميا عن اعتقال نهاد رشيد شقيرات " أبو النسيم" ( 34عاما) والذي تتهمه إسرائيل بقيادة كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس وذلك فجر اليوم الجمعة ، في مخيم عين بيت الماء بنابلس.

وأكد شهود عيان في المخيم أن شقيرات حاول الانسحاب من المنزل الذي كان يتحصن فيه بعد أن نفذت ذخيرته، إلا أن جنود الاحتلال باغتوه وتمكنوا من اعتقاله بعد عملية ملاحقة طويلة.

وادعى قائد جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية أن شقيرات، والذي كانت تطارده أجهزة الأمن الفلسطينية أيضا، كان يدير البنية التحتية لكتائب القسام في منطقة نابلس.

ويعتبر شقيرات من المقاومين الأشداء، حيث كان مع مجموعة من المقاومين من كتائب القسام وكتائب أبو علي مصطفى رأس الحربة في التصدي للاجتياحات الإسرائيلية المتكررة لمدينة نابلس ومخيم العين، الأمر الذي دفع الجيش الاحتلال للإقرار بوجود خلايا عسكرية شرسة لكتائب القسام وكتائب أبو علي مصطفى في مخيم عين بيت الماء.

ومن الجدير ذكره أن شقيرات تعرض للاعتقال في سجون الاحتلال عدة سنوات، كما أنه شقيق الاستشهادي عناد شقيرات الذي فجر نفسه على أحد الحواجز العسكرية في منطقة جنين عام 2002، مما أدى في حينه إلى إصابة عدد من الجنود الإسرائيليين. كما تعرض منزل عائلته في مخيم العين للهدم من قبل قوات الاحتلال قبل ثلاثة أعوام تقريبا.

التعليقات